بطاقة حمراء لفريق برشلونه


Red Solidaria Contra la Ocupación de Palestina (RESCOP)

عربي

clip_image002

554286_533714543320787_1330456547_n[1]

 

بطاقة حمراء لفريق البارصا بسبب دعوته للعسكري الإسرائيلي (جلعاد شليط )

            تُعبر شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين ، وهي تجمع يضم 36 منظمة من كبريات  المنظمات التي تعمل في مجال التضامن مع الشعب الفلسطيني في اسبانيا ، عن استنكارها ومعارضتها الشديدة  للدعوة التي وجهت للعريف الإسرائيلي جلعاد شليط من قبل إدارة نادي برشلونه لكرة القدم لحضور مباراة ( الكلاسيكو ) بين برشلونه ومدريد التي ستجري  في السابع من شهر اكتوبر القادم  في ملعب نيو كامب.

            أسِر جلعاد شليط آمر دبابة إسرائيلية أحد عناصر القوة المقاتلة  التابعة لجيش احتلال ،  طول خمس سنوات – وهي حالة فردية في إسرائيل – في اعتقادنا  ليس  هناك اي  سبب مقنع لتوجيه فريق برشلونه لكرة القدم الدعوة  له  متجاهلا تواجد 4660 أسيرا فلسطينيا قابعين في سجون إسرائيل من بينهم 210 طفلا و6 نساء  و20 نائبا برلمانيا . بادرت  العديد من المنظمات  المتضامنة مع الفلسطينيين من  شتى انحاء العالم وفي فلسطين المحتلة – المنضوية ضمن  فعالية مقاطعة ومعاقبة إسرائيل وسحب الاستثمارات – بالتعبير عن معارضتها الصارمة  لحضور عنصر  من افراد  الجيش  الإسرائيلي المسئول عن  الكثير من المآسي   لحضور مباراة السابع من اكتوبر تلبية لدعوة  من نادي البرصت  ذو   الشهرة  العالمية ،  خاصة وأن العسكري جلعاد شليط لم يندم على انتسابه  لجيش محتل  أو عن ممارساته كآمر لإحدى الدبابات التي دأبت  على قصف بدون هوادة منطقة لا تتجاوز مساحتها 350 كيلومترا مربعا محاصرة من كل  الجهات  ويعيش سكانها كسجناء  في  سجن كبير.

            الضغوطات التي مورست  ضد هذه الدعوة يبدو انها  لقيت اذنا صاغية من إدارة النادي الذي حاول الالتفاف على الموقف باتخاذ خطوة توافقية تبدو حيادية زائفة يهي  تساوي  بين الخاضعين للاحتلال والمحتلين ، بين المجرم والضحية ، تتمثل الخطوة بتوجيه الدعوة لأثنين من لاعبي كرة القدم الفلسطينيين لحضور المباراة .  احدهم محمود السرسك الذي رفض الدعوة رفضا قاطعا مؤكدا بالحرف الواحد  ” ليس من المقبول مقارنتي بجندي إسرائيلي , انني لن اغدر بآلاف من الأسرى الذين ما زالوا رهن السجن “. في إطار المحاولة التي يقوم بها نادي البرصت من اجل تصحيح موقفه بموقف  أكثر  توازنا  وجه الدعوة للسفير الفلسطيني في اسبانيا لحضور المباراة ، وقد تجاهل السفير الفلسطيني كافة الأصوات التي وجهت له مباشرة وحثته على  عدم قبول  الدعوة  وحضور المباراة جنبا الى جنب مع جلعاد شليط . تدين شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين هذا التصرف التطبيعي  الذي تمارسه السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة هنا بموسى عودة  الذي قبل هذه اللفتة الزائفة للتوازن التي اتخذتها إدارة البرصا ، ضمن محاولات للإبقاء على العملية السلمية العبثية في الوقت الذي تواصل إسرائيل  توسيع مستعمراتها واحتلال الأراضي الفلسطينية.

            تعارض الشبكة هذا التصرف الذي تعتبر  مجرد  محاولة زائفة  للظهور بمظهر الذي يقف على نفس المسافة بين الطرفين وتعتبر قرار البرصا الأخير ليس إلا   لافتة لاستعادة التوازن ولكنها جاءت متأخرة  ولا تدل  سوى على ان إدارة الفريق تضع  المتحل والخاضع للاحتلال نفس الميزان  ،  الأمر الذي لا يمكن تفسيره إلا في إطار تطبيع الاحتلال الاسرائيلي ، وهو موقف يتمشى مع   الدبلوماسية العقيمة التي تسعى الى تلفيق عملية سلمية وهمية مع إسرائيل  التي ما زالت توسع وتعمق من سياستها الاحتلالية لكل فلسطين .

             بناء على كل ما تقدم  نطالب إدارة فريقي برشلونه لكرة القدم لإعادة النظر في  دعوته للعريف شليط وأن تساهم  في العمل على تحقيق سلام عادل بدون احتلال وان لا تتواطأ مع سياسات تطبيعية مع دولة إسرائيل المحتلة.

 وأخيرا نناشد مرة أخرى  مواطني  الدولة  الأسبانية لكي ينضموا الى حملات  المقاطعة BDS, PACBI  باعتبارها وسيلة للنضال السلمي الفعّال  لوضع حد لاحتلال فلسطين وإنهاء التمييز الذي يعاني منه الفلسطينيون المواطنين في دولة إسرائيل ، واحترام حق العودة لستة ملايين من الفلسطينيين المشتتين  في شتى انحاء العالم .

            هذه الرسالة هي نداء لنادي البرشلونه لكي يتراجع عن دعوته الموجهة لجلعاد شليط ، وتندرج في إطار حملات المقاطعة وسحب الاستثمارات ومعاقبة إسرائيل BDS والحملة الفلسطينية من اجل المقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل PACBI . كلا الحملتين انطلقتا بمبادرة من المجتمع الفلسطيني ، وتسعيان لتنظيم وتشديد  المقاطعة العالمية  لدولة إسرائيل حتى تلتزم بالشرعية الدولية وتحترم احكام  القانون الدولي.

 

difusión peq 

Anuncios

, ,

  1. Deja un comentario

Bienvenidos / Welcome / Bienvenue / اهلاً و سهلاً بكم

Introduce tus datos o haz clic en un icono para iniciar sesión:

Logo de WordPress.com

Estás comentando usando tu cuenta de WordPress.com. Cerrar sesión / Cambiar )

Imagen de Twitter

Estás comentando usando tu cuenta de Twitter. Cerrar sesión / Cambiar )

Foto de Facebook

Estás comentando usando tu cuenta de Facebook. Cerrar sesión / Cambiar )

Google+ photo

Estás comentando usando tu cuenta de Google+. Cerrar sesión / Cambiar )

Conectando a %s

A %d blogueros les gusta esto: