“اليونسكو تلغي معرضا حول “العلاقة بين اليهود وأرض اسرائيل


“اليونسكو” تلغي معرضا حول “العلاقة بين اليهود وأرض اسرائيل”

باريس – لوس انجلوس – وكالات – قررت منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” الغاء معرض للصور حول “العلاقة بين اليهود وارض اسرائيل” من تنظيم مركز سيمون فيزنتال (لمحاربة النازية وكندا)، لأن المعرض يمس بعملية السلام.
وكانت الامينة العامة للمنظمة ايرينا بوكوفا أرسلت رسالة الى مركز فايزلتل، تؤكد فيه ان المعرض “الشعب، الكتاب والأرض، 3500 عام على العلاقة بين اليهود وارض اسرائيل”، سيتم تأجيله الى موعد لم يحدد لأن “اليونسكو” تدعم المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وقالت “نحن ملزمون بعدم المس بالمفاوضات”.
وقالت الامينة العامة للمنظمة ايرينا بوكوفا “ان اليونيسكو ملتزمة بصورة جدية في انجاح عملية السلام من اجل تحقيق الاستقرار في المنطقة”.
وكانت الدول العربية في “اليونسكو” قد قدمت شكوى ضد اقامة المعرض في مركز اليونسكو في باريس لأن من شأنها المس بالمفاوضات. وكان من المقرر ان يفتتح المعرض بعد ثلاثة ايام، وإلغاؤه يثير غضب الحركة الصهيونية ومركز فايزلتل الذي سينظم حملة دولية ضد القرار كما ذكرت اذاعة جيش الاحتلال.
ووصف مركز سيمون فيزنتال لمكافحة “معاداة السامية” قرار (اليونسكو) بـ”المشين”. واعتبر الحاخام مارفن هير مؤسس ومسؤول المركز الذي يوجد مقره في لوس انجلوس ان اليونسكو بارجائها المعرض الذي كان من المفترض ان يفتتح الثلاثاء، تتصرف كرقيب و”تثبت من جديد انها العنوان الرسمي للرواية العربية في الشرق الاوسط”.
وقالت اليونسكو في بيان انها “تلقت رسالة من 22 دولة عضو في المجموعة العربية عبرت عن قلقها ازاء الوقع السلبي المحتمل للمعرض على عملية السلام والمفاوضات الجارية في الشرق الاوسط”. واكد البيان “في هذا الاطار اضطرت اليونسكو للأسف الى تأجيل افتتاح المعرض”.

vía الحياة الجديدة.

Anuncios

, , ,

  1. Deja un comentario

Bienvenidos / Welcome / Bienvenue / اهلاً و سهلاً بكم

Introduce tus datos o haz clic en un icono para iniciar sesión:

Logo de WordPress.com

Estás comentando usando tu cuenta de WordPress.com. Cerrar sesión / Cambiar )

Imagen de Twitter

Estás comentando usando tu cuenta de Twitter. Cerrar sesión / Cambiar )

Foto de Facebook

Estás comentando usando tu cuenta de Facebook. Cerrar sesión / Cambiar )

Google+ photo

Estás comentando usando tu cuenta de Google+. Cerrar sesión / Cambiar )

Conectando a %s

A %d blogueros les gusta esto: